منتدى صوت الطالب الزيتوني

منتدى عام لطلبة جامعة الزيتونة


    الأخبار العالمية 2012 متجدد

    شاطر

    admin
    كبير المشرفين
    كبير المشرفين

    ذكر عدد المساهمات : 1768
    نقاط : 1953
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ الميلاد : 30/06/1989
    تاريخ التسجيل : 07/02/2012
    العمر : 29
    الموقع : المنتديات التونسية
    العمل/الترفيه : طالب علم
    المزاج : جيد جدا

    الأخبار العالمية 2012 متجدد

    مُساهمة من طرف admin في الجمعة فبراير 10, 2012 10:55 am

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    إخوتي أخواتي أهلا و سهلا و مرحبا بكم في منتدى الأخبار المحلية و العالمية و خاصة في هذا الموضوع الذي سيخصص للأخبار العالمية دون سواها و سيكون متجددا طول سنة 2012

    مع العلم أنه يمكنكم المشاركة معنا في إثراء هذا الموضوع بالمساهمات القيمة و دون ردود الشكر التي ستحذف مباشرة و بدون سابق إنذار

    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    admin
    كبير المشرفين
    كبير المشرفين

    ذكر عدد المساهمات : 1768
    نقاط : 1953
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ الميلاد : 30/06/1989
    تاريخ التسجيل : 07/02/2012
    العمر : 29
    الموقع : المنتديات التونسية
    العمل/الترفيه : طالب علم
    المزاج : جيد جدا

    رد: الأخبار العالمية 2012 متجدد

    مُساهمة من طرف admin في السبت مارس 24, 2012 12:27 pm

    التوقيع على خطة طريق إلى الديمقراطية ما بعد الأسد

    اتفق حزبان سوريان معارضان رئيسيان على خارطة طريق إلى الديمقراطية في حالة نجاح الاحتجاجات الجماهيرية التي دخلت شهرها العاشر تقريبا في إسقاط الرئيس السوري بشار الأسد وذلك حسبما ذكرت نسخة من الوثيقة اطلعت رويترز عليها يوم السبت 31 ديسمبر 2011.
    وخرج مئات الآلاف إلى الشوارع في شتى أنحاء سوريا يوم الجمعة بهدف إظهار قوة حركتهم لمراقبي الجامعة العربية الذين يتحرون عما إذا كان الأسد ينفذ تعهدا بوقف حملته المسلحة ضد الاحتجاجات المشتعلة منذ مارس.
    وأثارت بعثة المراقبين بالفعل جدلا لقلة عدد أفرادها وتعليقات رئيسها السوداني محمد الدابي الذي ألمح إلى اطمئنانه لانطباعاته الأولى عن حمص التي تعد واحدة من مراكز الاحتجاجات الرئيسية.
    وتراجع الدابي لاحقا عن تصريحاته ولكن بدا انه سبب على الأرجح قلقا من أن البعثة ستكون متساهلة مع سوريا بتشكيكه في التعليقات التي خرج بها احد أفراد بعثة المراقبين في درعا مهد الانتفاضة والتي نشرت على موقع يوتيوب فجر السبت.
    وقال المراقب وهو يبدو عليه القلق أن المراقبين شاهدوا قناصة في البلدة مؤكدا أنهم رأوهم بأنفسهم وأنهم سيطلبون من الحكومة سحبهم على الفور. وقال المراقب أن الفريق سيكون على اتصال بالجامعة العربية في القاهرة.
    وابلغ الدابي هيئة الإذاعة البريطانية بي.بي.سي فيما بعد "إذا رأى هذا الرجل القناصة بعينيه فسيقدم تقريرا فوريا عن الحادثة ولكن لم يحدث انه شاهد القناصة."
    وقال انه ليس صحيحا ما تردد في وسائل الإعلام انه رأى قناصة.
    وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا أن قوات الأمن قتلت بالرصاص 27 شخصا يوم الجمعة في مناطق لم يكن بها مراقبون لترفع بذلك عدد ضحايا صراع تقول الأمم المتحدة انه أدى إلى سقوط أكثر من خمسة آلاف قتيل معظمهم مدنيون عزل.
    وأضاف المرصد أن أربعة مدنيين قتلوا بالرصاص يوم السبت ثلاثة منهم برصاص قناصة. وقال أن جثث ثلاثة معتقلين أعيدت إلى ديارها أيضا وتوفيت امرأة متأثرة بإصابتها بالرصاص.
    ومع عدم وجود ثقة تذكر في بعثة المراقبين العرب تحاول جماعات المعارضة إنشاء حركة متماسكة لتعزيز مصداقيتها في نظر الدول الأخرى التي تخشى من وقوع فوضى إذا اجبر الأسد على التنحي.
    وقال ملحم دروبي وهو عضو بارز في المجلس الوطني السوري من جماعة الإخوان المسلمين أن المجلس وهو أبرز جماعة معارضة في المنفى وقع على الاتفاق مع اللجنة الوطنية للتنسيق وهي جماعة غالبية أعضائها في سوريا.
    وحظيت الجماعتان باهتمام من القوى الغربية على الرغم من انه لا يعرف حجم التأييد الذي تحظى به بين جموع المحتجين.
    وتقول الوثيقة أن الاتفاق سيعرض على جماعات معارضة أخرى في مؤتمر الشهر القادم.
    وكانت اللجنة الوطنية للتنسيق قد اختلفت مع دعوات المجلس الوطني إلى تدخل خارجي في الأزمة السورية. وكان هذا الخلاف واحدا من عدة خلافات سببت انقساما بين الجماعات المعارضة السورية ومنعتها من الاتفاق على تصور لسوريا ما بعد الأسد.
    وبموجب الاتفاق يرفض الجانبان أي تدخل عسكري يضر بسيادة واستقلال البلاد دون اعتبار التدخل العربي أجنبيا.
    ويحدد الاتفاق مرحلة انتقالية مدتها عام واحد يمكن تجديدها لمرة واحدة إذا لزم الأمر. وفي هذه الفترة تكون البلاد قد وضعت دستورا جديدا يتبنى نظاما برلمانيا يضمن الديمقراطية والدولة المدنية التعددية ويضمن تداول السلطة من خلال انتخابات البرلمانية وانتخابات رئيس الجمهورية.
    وتشدد الوثيقة أيضا على أن الدستور الجديد سيكفل حرية العقيدة ويدين أي علامات على "الطائفية أو العسكرة الطائفية".
    واغلب المحتجين ينتمون للسنة الذين يشكلون غالبية سكان سوريا بينما لا يزال يبدو الأسد متمتعا بدعم كبير من أبناء الأقلية العلوية التي ينتمي لها اغلب أعضاء المؤسسة الحاكمة.
    وتدعو خطة الجامعة العربية إلى سحب القوات والأسلحة الثقيلة من بلدات ومدن سورية تشهد احتجاجات وتحاول قوات الأسد سحقها منذ مارس.
    ويقول نشطاء انه لا توجد ثقة تذكر في إمكان مساعدة بعثة الجامعة العربية في وقف العنف ضدهم.
    ولم تكمل البعثة العربية بعد قوتها المزمعة التي تضم 150 عضوا والذين يتعين عليهم مراقبة الأحداث في عشرات البلدات والمدن في شتى أنحاء سوريا التي يقطنها 23 مليون نسمة . كما أن البعثة تعتمد بشكل كبير على مرافقين أمنيين رسميين يقول بعض المحتجين أنهم يحولون دون الوصول إلى المتظاهرين.
    وقال ناشط يدعى زياد من حي دوما بريف دمشق والتي أصبحت مركزا للاحتجاجات "لا نعرف ماذا نفعل. لكننا نعرف أنه لا الأسد ولا نظامه سيعطينا ما نريد." وتابع متسائلا "لماذا يتعين علينا الانتظار كي يساعدوننا.
    "الأسد يريد أن نشهر أسلحتنا وأن نتقاتل ويدفعنا في هذا الاتجاه كل يوم. نريد من المراقبين أن يساعدوننا للتوصل إلى حل لكن ذلك لن يحدث."
    وقال برهان غليون رئيس المجلس الوطني السوري المعارض المقيم في باريس يوم الجمعة "إذا فشل النظام في تلبية الالتزامات التي أخذها على عاتقه فليس هناك حل أخر سوى الذهاب إلى مجلس الأمن... أحنا ماشيين (نحن في طريقنا) إلى مجلس الأمن."
    وخرج الآلاف إلى الشوارع للاحتجاج في ادلب حاملين جثامين ثلاثة محتجين.
    وقال شهود أن المحتجين هتفوا "الشهيد حبيب الله والأسد عدو الله."
    ويقول الأسد (46 عاما) أن إسلاميين موجهين من الخارج هم مصدر القلاقل وأنهم قتلوا ألفين من قواته.
    ومعظم وسائل الإعلام الأجنبية ممنوعة من دخول سوريا ويصعب التأكد من تقارير شهود العيان والشرائط المصورة.
    وأشارت الوكالة العربية السورية للأنباء وهي وكالة الأنباء الرسمية في تقارير مطولة إلى خروج مظاهرات حاشدة تأييدا للأسد وضد "المؤامرات التي يتعرض لها الوطن."
    وأضافت أن المتظاهرين أدانوا "جميع الضغوط والحملات المغرضة التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار سوريا" ودعوا إلى "كشف كذب وافتراءات الفضائيات الإعلامية المضللة ودورها في إراقة دماء السوريين عبر حملاتها التحريضية المغرضة."
    ويرى بعض المحتجين أن أملهم الوحيد في الجيش السوري الحر المؤلف من عسكريين منشقين ومسلحين حملوا السلاح في وجه قوات الأسد.
    وقال الناشط منهل أبو بكر عبر الهاتف من حماة "اعتقد أن على الجامعة العربية في هذا اللحظة أن تتخذ موقفا اشد. نحتاج دعما للجيش السوري الحر."
    ونبه أبو بكر إلى أن المراقبين يتفقدون الأوضاع في سوريا منذ نحو أسبوع وأنهم لم يساهموا في وقف القتل.
    وقال نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية في بداية عمل البعثة أن الأمر يحتاج إلى أسبوع واحد فقط وليس شهرا لمعرفة ما إذا كان الأسد يفي بوعوده.
    وقال قائد الجيش السوري الحر لرويترز يوم الجمعة انه أصدر أمرا لضباطه بوقف كافة العمليات الهجومية أثناء محاولته ترتيب اجتماع مع المراقبين. لكنه قال في مقابلة نشرتها إحدى الصحف يوم السبت إذا لم تكن البعثة العربية تعمل باحتراف فان قواته ستستأنف عملياتها الدفاعية.
    وحث المتحدث باسم المنظمة مارتن نسيركي الجامعة العربية على "اتخاذ كل الخطوات الممكنة لضمان أن تتمكن بعثة المراقبة التابعة لها من انجاز تفويضها وفقا لمعايير القانون الدولي لحقوق الإنسان." وأضاف أن الأمم المتحدة مستعدة لتوفير تدريب لمراقبي الجامعة بشأن مراقبة حقوق الإنسان.

    المصدر:رويترز


    عدل سابقا من قبل ismail bouzid في السبت مارس 24, 2012 2:32 pm عدل 2 مرات

    admin
    كبير المشرفين
    كبير المشرفين

    ذكر عدد المساهمات : 1768
    نقاط : 1953
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ الميلاد : 30/06/1989
    تاريخ التسجيل : 07/02/2012
    العمر : 29
    الموقع : المنتديات التونسية
    العمل/الترفيه : طالب علم
    المزاج : جيد جدا

    رد: الأخبار العالمية 2012 متجدد

    مُساهمة من طرف admin في السبت مارس 24, 2012 12:28 pm

    مقتل 50 شخصا في اشتباكات عرقية بنيجيريا

    ورجح المسؤولون ارتفاع عدد ضحايا الاشتباكات بعد إتمام التحقيقات في الحادث، لكنهم شددوا على أن الأحداث الأخيرة غير مرتبطة بالاضطرابات الطائفية التي شهدتها عدة مناطق في شمال البلاد، بعد سلسلة هجمات شنتها جماعة "بوكو حرام" المتطرفة ضد كنائس مسيحية يوم 25 ديسمبر الماضي.
    وأوضح اونييشاكي ايني المتحدث باسم الحكومة النيجيرية أن الأحداث الأخيرة وقعت في ولاية إيبونوي، مضيفا إن "حوالي 50 شخصا قتلوا عندما هاجمت مجموعة من السكان من جماعة ايزا سكانا من جماعة ايزيلو المجاورة على خلفية خلاف عقاري".
    وأشار المتحدث إلى أن حاكم الولاية مارتن ايليشي توجه إلى المكان وانتشرت شرطة مكافحة الشغب لإعادة الوضع إلى طبيعته.
    وتأتي الاشتباكات بعد إعلان الرئيس النيجيري غودلاك جوناثان مساء السبت حالة الطوارئ في مناطق من البلاد وإغلاق حدود نيجيريا مع العالم الخارجي في تلك المناطق.
    وقال جوناثان في خطاب نقله التلفزيون النيجيري إن "الإغلاق المؤقت لحدودنا في المناطق المتأثرة هو إجراء استثنائي يستهدف مواجهة التحديات الأمنية الراهنة، وسوف يتوقف العمل بتلك الإجراءات في أسرع وقت ممكن".

    المصدر: وكالات

    admin
    كبير المشرفين
    كبير المشرفين

    ذكر عدد المساهمات : 1768
    نقاط : 1953
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ الميلاد : 30/06/1989
    تاريخ التسجيل : 07/02/2012
    العمر : 29
    الموقع : المنتديات التونسية
    العمل/الترفيه : طالب علم
    المزاج : جيد جدا

    رد: الأخبار العالمية 2012 متجدد

    مُساهمة من طرف admin في السبت مارس 24, 2012 12:30 pm

    الرئيس الأمريكي يشدد العقوبات ضد إيران

    وقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما قانون تمويل وزارة الدفاع الأمريكية يوم السبت 31 ديسمبر 2011 الذي يتضمن عقوبات جديدة على المؤسسات المالية التي تتعامل مع البنك المركزي الإيراني بينما يسمح ببعض الاستثناءات لتجنب التسبب في أي اضطرابات بأسواق الطاقة.
    وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية أن العقوبات تستهدف المصارف الخاصة والحكومية ومن بينها المصارف المركزية وتصبح سارية المفعول بعد فترات إنذار تترواح بين شهرين وحتى ستة اشهر حسب وضع المعاملات التجارية.
    ووفقا للقانون يمكن للرئيس إعفاء مؤسسات في دولة قللت بشكل كبير تعاملاتها مع إيران وفي المواقف التي يكون فيها التنازل عن فرض عقوبات يصب في مصلحة الأمن القومي الأمريكي أو ضروري لاستقرار أسواق الطاقة. كما سيتم تجميد نشاط المؤسسات الخاضعة لعقوبات داخل أسواق المال الأمريكية.
    وقال المسؤول الأمريكي لرويترز "ننوي تنفيذ القانون بنهج تدريجي ووفق جدول زمني لتجنب أي تداعيات على سوق النفط ولضمان أن يحلق الضرر بإيران دون بقية (دول) العالم."
    ويعد البنك المركزي الإيراني القناة الرئيسية المستقبلة لإيرادات النفط الإيرانية.
    ووقع اوباما على القانون خلال إجازته في هاواي وبعد ساعات من إعلان طهران تأجيل إطلاق صواريخ طويلة المدى خلال مناورة بحرية يوم السبت وأشارت إلى استعدادها لإجراء محادثات جديدة بشأن برنامجها النووي.
    وقال مسؤولون أمريكيون كبار أن واشنطن تعمل مع شركائها الأجانب لضمان أن تتمكن العقوبات من إحداث أثرها دون الإضرار بأسواق الطاقة العالمية وأكدوا أن مشروع القانون لن يؤدي إلى تغيير إستراتيجية الولايات المتحدة للتواصل مع إيران.
    ولم يتناول بيان اوباما الذي نشره البيت الأبيض العقوبات الإيرانية وحدها ولكنه أعرب أيضا عن القلق بشأن عدد من البنود في قانون الدفاع تتعلق بمعاملة ونقل المعتقلين.
    وقال اوباما "حقيقة أنني أؤيد هذا القانون في مجمله لا يعني أنني أوافق على كل ما ورد به" مشيرا إلى إشكالية فيما يتضمنه من قيود على نقل المحتجزين من القاعدة العسكرية الأمريكية في خليج جوانتانامو في كوبا إلى الولايات المتحدة لمثولهم للمحاكمة أو إلى أي دولة أجنبية.
    وقال "أن الجزء التنفيذي ينبغي أن يتضمن مرونة تتيح التصرف بسرعة في إجراء مفاوضات مع دول أجنبية فيما يتعلق بملابسات نقل المعتقلين" كما دعا المحاكم الاتحادية إلى تطبيق أساليب "مشروعة وفعالة وقوية" تمكنها من مقاضاة المتشددين.
    وكانت رويترز ذكرت الأسبوع الماضي أن إدارة اوباما تدرس نقل مسؤول من طالبان يشتبه بتورطه في انتهاكات حقوقية كبيرة إلى مركز احتجاز أفغاني في إطار محاولة لتحسين الآفاق أمام إبرام اتفاقية سلام في أفغانستان وهي الخطوة التي دقت ناقوس الخطر في الكونجرس.
    وفي بيانه قال اوباما انه ينوي إبلاغ الكونجرس بتطورات التعاون الأمريكي الروسي فيما يخص منظومة الدفاع الصاروخي وانه سيترجم دوره بشكل لا يحد من قدرته على التصرف في الشؤون الخارجية "وتجنب الكشف غير الضروري عن اتصالات دبلوماسية حساسة."
    وأضاف في البيان انه في حال "كان تطبيق أي من هذه البنود يتعارض مع سلطاتي الدستورية سأتعامل مع البنود باعتبارها غير ملزمة" وذلك في إشارة إلى مجموعة من بنود قانون الدفاع المؤلف من أكثر من 500 صفحة.

    المصدر:رويترز

    admin
    كبير المشرفين
    كبير المشرفين

    ذكر عدد المساهمات : 1768
    نقاط : 1953
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ الميلاد : 30/06/1989
    تاريخ التسجيل : 07/02/2012
    العمر : 29
    الموقع : المنتديات التونسية
    العمل/الترفيه : طالب علم
    المزاج : جيد جدا

    رد: الأخبار العالمية 2012 متجدد

    مُساهمة من طرف admin في السبت مارس 24, 2012 12:32 pm

    البرلمان العربي يدعو إلى سحب المراقبين العرب من سوريا

    دعا البرلمان العربي يوم الأحد إلى السحب الفوري لفريق المراقبين العرب من سوريا "نظرا لاستمرار النظام السوري في التنكيل وقتل المواطنين السوريين الأبرياء."

    وكانت الجامعة العربية بعثت فريقا صغيرا من المراقبين إلى سوريا لتقيم الوضع على الأرض ومعرفة ما إذا كان الرئيس السوري بشار الأسد يفي بتعهده بإنهاء حملة قمع الاحتجاجات المناهضة لحكمه المستمرة منذ تسعة شهور.

    وأثارت بعثة المراقبين العرب جدلا بالفعل. وتحدثت جماعات لحقوق الإنسان عن قتلى ما زالوا يسقطون خلال اشتباكات وخروج عشرات الآلاف من المحتجين إلى الشوارع للتوضيح للمراقبين مدى غضبهم.

    وأغضب رئيس بعثة المراقبين العرب السوداني الفريق أول الركن محمد أحمد مصطفى الدابي بعض المتابعين أيضا عندما قال انه لم ير شيئا "مخيفا" في أولى جولاته في المدينة.

    وقال البرلمان العربي وهو لجنة استشارية مؤلفة من 88 فردا من كل الدول الأعضاء بالجامعة العربية يوم الأحد أن أعمال العنف "راح ضحيتها أعداد كبيرة من أبناء وأطفال الشعب السوري".

    وأضاف علي سالم الدقباسي رئيس البرلمان العربي أن ذلك يتم "في وجود مراقبين من جامعة الدول العربية الأمر الذي أثار غضب الشعوب العربية ويفقد الهدف من إرسال فريق تقصي الحقائق."

    واستطرد أن ذلك "يتيح للنظام السوري غطاء عربيا لممارسة أعماله غير الإنسانية تحت سمع وبصر جامعة الدول العربية."

    وكان البرلمان العربي أول كيان عربي يوصي بتجميد عضوية سوريا في الجامعة العربية بسبب أعمال العنف ضد المحتجين السوريين.

    وعلق مسؤول بالجامعة العربية على بيان البرلمان العربي قائلا لرويترز ان الوقت ما زال مبكرا للغاية لتقييم نجاح بعثة المراقبين مضيفا أن من المقرر بقاء البعثة في سوريا لشهر وأن المزيد من المراقبين في طريقهم إلى هناك.

    ودعا البرلمان نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى عقد اجتماع على مستوى وزراء الخارجية لاتخاذ قرار بشأن سحب بعثة المراقبين على الفور.

    ودعا الدقباسي الى "سحب فريق المراقبين العرب فورا من سوريا نظرا لاستمرار النظام السوري في التنكيل وقتل المواطنين السوريين الأبرياء فضلا عن الانتهاك السافر للنظام السوري لبروتوكول جامعة الدول العربية المعني بحماية المواطنين السوريين."

    و كانت الوكالة العربية السورية للأنباء قد قالت أن عددا من المحافظات السورية شهدت يوم الجمعة "تجمعات حاشدة" مؤيدة للأسد "رفضا للتدخل الخارجي وتأكيدا على الوحدة الوطنية والإصرار على التصدي للمؤامرة التي يتعرض لها الوطن."

    وتابعت أن المظاهرات نددت "بالضغوط والحملات المغرضة التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار سوريا" ودعت إلى "كشف كذب وافتراءات الفضائيات الإعلامية المضللة."

    واتهمت السلطات السورية قوى خارجية بتسليح وتمويل "إرهابيين" في البلاد وتقول أن 2000 من أفراد الجيش والشرطة قتلوا.

    المصدر : رويترز

    admin
    كبير المشرفين
    كبير المشرفين

    ذكر عدد المساهمات : 1768
    نقاط : 1953
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ الميلاد : 30/06/1989
    تاريخ التسجيل : 07/02/2012
    العمر : 29
    الموقع : المنتديات التونسية
    العمل/الترفيه : طالب علم
    المزاج : جيد جدا

    رد: الأخبار العالمية 2012 متجدد

    مُساهمة من طرف admin في السبت مارس 24, 2012 12:33 pm

    الرئيس عباس يحذر من عدم استئناف مفاوضات السلام

    حذّر الرئيس الفلسطيني محمود عباس من أن القيادة الفلسطينية ستدرس كل الخيارات الممكنة إذا أخفقت اللجنة الرباعية في استئناف مفاوضات السلام حتى 26 جانفي الجاري.
    وقال عباس في مقابلة مع تلفزيون فلسطين الرسمي نشرتها الصحف الفلسطينية الأحد "إذا لم تتمكن اللجنة الرباعية من وضع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي إلى طاولة المفاوضات حتى 26 جانفي الجاري فهذا يعني أنها فشلت وسيكون للقيادة الفلسطينية بعد ذلك موقف تدرسه وتتصرف بناء عليه".
    وأشار "إلى جهود يبذلها الأردن الشقيق من أجل جمع اللجنة الرباعية مع الأطراف المعنية" مؤكدا "استعداده لذلك".
    ورغم أن عباس لوح بخيارات مفتوحة لكنه شدد على أنه لن يقبل أن يكون البديل انتفاضة ثالثة. وقال "إذا لم يحصل شيء فالخيارات مفتوحة، وطبعا هنا ناس تقول انتفاضة ثالثة وأنا أقول هذا غير وارد ولا أقبل بذلك".
    وطالب "الجانب الأمريكي بأن لا يضيع سنة 2012 في مسألة الانتخابات". وتساءل "كيف يمكن أن تتعطل دولة كبرى لمدة سنة كاملة بسبب وجود انتخابات، فهناك قضايا دولية خطيرة كملف الشرق الأوسط، فلا يجوز أن يقول الأمريكان إننا لن نفتح ملف الصراع الفلسطيني الإسرائيلي إلا عندما ننتهي من الانتخابات".
    وأضاف: "إن السلام أهم من الائتلاف الحكومي في إسرائيل".
    وقال مخاطبا حكومة الاحتلال الإسرائيلي "السلام لا ينتظر، فكلما أسرعنا بتحقيق السلام كان أفضل ليس لنا فقط وإنما للشعب الإسرائيلي وللمنطقة والعالم كله، وإذا لم يحصل سلام فإن العالم كله يتحمل تبعات انهيار عملية السلام".
    من جهة أخرى وفي خصوص الانتخابات الفلسطينية، أشار عباس إلى أن "اللجنة المركزية للانتخابات ستذهب خلال أسبوع أو أسبوعين إلى غزة من أجل تجديد سجلات الناخبين، وهناك وعد نحن متفقون عليه وهو شهر 4-5 لا بد أن نلتزم به، ولكن إذا جاءت لجنة الانتخابات وقالت إنه يجب تأخير الموعد أسبوعا فأنا لا أستطيع أن أعترض لأنه عندما تقول اللجنة إنها أصبحت جاهزة ستكون الانتخابات بعد 3 شهور".
    وقال "إن تشكيل الحكومة من المفترض أن يكون قبل الانتخابات، لتقود الانتخابات"، مؤكدا "لن تُجرى أية انتخابات في ظل حكومتين، لذلك لا بد أن نلتفت إلى أنفسنا وأن نتماسك، ومن هنا كانت الرغبة عند الجميع لنلتف حول بعضنا ونحمي مشروعنا الوطني، وهذا ما لمسته عند الكل، وآمل أن تبدأ العجلة في التنفيذ، وأنا متفائل".
    وكانت كافة الفصائل الفلسطينية وافقت في القاهرة مؤخرا على تشكيل لجنة انتخابات من تسعة أعضاء برئاسة الرئيس الحالي للجنة الانتخابات حنا ناصر المستقل والرئيس السابق لجامعة بيرزيت.
    وقال رئيس وفد حركة فتح للحوار عزام الأحمد بعد اجتماع الفصائل في العاصمة المصرية بشأن الانتخابات "تم التأكيد على عقدها في موعدها وفق ما جاء في وثيقة المصالحة، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة الانتخابات المركزية من تسعة أعضاء، وسترفع الأسماء للرئيس لإصدار المرسوم الخاص بها واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن إشهارها وتشكيلها".
    وينص اتفاق المصالحة الذي وقع في ماي 2011، على إجراء الانتخابات بعد سنة من التوقيع على الاتفاق أي في مايو 2012 من حيث المبدأ، لكن لجنة الانتخابات هي التي ستقرر ذلك.
    وأخيرا بشأن "الربيع العربي"، قال عباس "علاقاتنا لم ولن تتأثر بأي ربيع عربي يمر على الدول العربية، وهذا ما لاحظته عندما حصل في تونس ومصر وليبيا، فالشعب العربي ملتزم بالقضية الفلسطينية ونحن ليست لنا علاقة في من يحكم البلد فالشعب هو الذي يقرر".

    المصدر : وكالات

    admin
    كبير المشرفين
    كبير المشرفين

    ذكر عدد المساهمات : 1768
    نقاط : 1953
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ الميلاد : 30/06/1989
    تاريخ التسجيل : 07/02/2012
    العمر : 29
    الموقع : المنتديات التونسية
    العمل/الترفيه : طالب علم
    المزاج : جيد جدا

    رد: الأخبار العالمية 2012 متجدد

    مُساهمة من طرف admin في السبت مارس 24, 2012 12:34 pm

    جيش الاحتلال الإسرائيلي يخطط لمواجهة "سيناريوهات مختلفة" في سوريا

    أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد أنه يستعد لمواجهة كل الاحتمالات والسيناريوهات الخاصة بسوريا لاسيما في ظل إمكانية تعرض النظام الحاكم للتفكك.
    ونقلت صحيفة (هارتس) عن مصادر في هذا الجيش قولها "إنه يتم تكثيف الجهود المبذولة الخاصة بعمليات التقييم لما يجري في سوريا التي تشمل تعديل الخطط التي توضع من حين إلى آخر لمواجهة ما يمكن أن يحدث على الجبهة الشمالية التي تشمل لبنان أيضا".
    وأشارت المصادر "إلى تقارير أكدت الأسبوع الماضي أن عدد الجنود الذين فروا من الخدمة في الجيش السوري وصل إلى نحو عشرة آلاف جندي".
    وأضافت "أن هذه التطورات في سوريا تشكل إشارات قوية إلى أن النظام في دمشق سينهار في المستقبل القريب".
    وأكدت "أن الجيش الإسرائيلي يواصل مراقبته لمنطقة الحدود مع سوريا وحتى الآن لم يلاحظ أي إشارات خاصة حول انتشار قوات الجيش السوري على طول الجبهة مع إسرائيل".
    وبينت "أن تقييم أجهزة الأمن الإسرائيلية تؤكد أن الوضع الداخلي في سوريا سيواصل التدهور" مشيرة إلى إعلان وزير الدفاع إيهود باراك في ديسمبر الماضي "بأنه يتوقع سقوط نظام بشار الأسد خلال أسابيع".
    وقال مصدر عسكري للصحيفة "إن وصول المراقبين التابعين لجامعة الدول العربية إلى سوريا لن يحدث أي تغيير في الوضع القائم هناك وربما الأمور تتجه نحو الأسوأ".
    ويرى المصدر "أنه في ظل غياب التدخل الدولي فإن هذا الأمر يمكن أن يحدث بصورة مفاجئة وربما يستغرق وقتا طويلا".
    وكان قائد أركان جيش الاحتلال أعلن يوم الجمعة الماضي "أن العشرات من أفراد قوات الأمن السورية قتلوا مؤخرا، وأن وجود مراقبين دوليين لن يحدث أي تغيير بين السوريين أنفسهم".
    ويستعد جيش الاحتلال لمواجهة سيناريوهات عدة قد تحدث مع سوريا تشمل إمكانية سقوط النظام الحالي هناك وما يتبعه من ارتفاع في قوة "الحركات الإسلامية والمنظمات المسلحة الأخرى".

    المصدر : وكالات

    admin
    كبير المشرفين
    كبير المشرفين

    ذكر عدد المساهمات : 1768
    نقاط : 1953
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ الميلاد : 30/06/1989
    تاريخ التسجيل : 07/02/2012
    العمر : 29
    الموقع : المنتديات التونسية
    العمل/الترفيه : طالب علم
    المزاج : جيد جدا

    رد: الأخبار العالمية 2012 متجدد

    مُساهمة من طرف admin في السبت مارس 24, 2012 12:34 pm

    مواجهات بين الشرطة ومحتجين في البحرين

    أطلقت الشرطة البحرينية قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية اثر تظاهر مئات من الشباب يوم الأحد احتجاجا على مقتل صبي عمره 15 عاما في احتجاجات السبت.

    ونقلت وكالة رويترز عن شهود عيان أن شبانا من الشيعة رددوا هتافات مناهضة للأسرة الحاكمة واشتبكوا مع شرطة مكافحة الشغب في أنحاء متفرقة من المملكة يوم السبت محاولين سد الطرق السريعة في يوم ثان من الاحتجاجات.

    وأضاف السكان أن المحتجين رددوا هتافات مناهضة لعائلة أل خليفة الحاكمة والعائلة الحاكمة في السعودية، بينما كانت الشرطة تطاردهم وهي تطلق الغاز المسيل للدموع في قرى يغلب عليها الشيعة.

    وقال احد السكان لرويترز: "هذه الاحتجاجات ليست كبيرة مثل مظاهرات الجمعة. الشرطة تركز على محاولة إرغام المحتجين على التقهقر إلي داخل القرى".

    ونقلت وكالة أنباء البحرين عن السلطات يوم السبت قولها أنها القت القبض على عدد غير محدد من "المخربين" لإلقائهم قنابل حارقة على الشرطة أثناء مظاهرة يوم الجمعة في قرية النويدرات بالقرب من سترة إلى الجنوب.

    المصدر : وكالات

    admin
    كبير المشرفين
    كبير المشرفين

    ذكر عدد المساهمات : 1768
    نقاط : 1953
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ الميلاد : 30/06/1989
    تاريخ التسجيل : 07/02/2012
    العمر : 29
    الموقع : المنتديات التونسية
    العمل/الترفيه : طالب علم
    المزاج : جيد جدا

    رد: الأخبار العالمية 2012 متجدد

    مُساهمة من طرف admin في السبت مارس 24, 2012 12:35 pm

    اتفاق سعودي ليبي على إعادة فتح السفارات وتبادل السفراء

    اتفقت المملكة العربية السعودية وليبيا أمس على استئناف العلاقات بينهما وإعادة افتتاح سفارة المملكة في طرابلس وتبادل السفراء.

    وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل هنأ المبعوث الليبي عبد الباسط عبد القادر البدري خلال استقباله في الرياض بتشكيل الحكومة الجديدة في بلاده، كما تم الاتفاق على استئناف العلاقات الثنائية وإعادة افتتاح سفارة السعودية في العاصمة طرابلس وتبادل السفراء.

    وتم سحب سفراء البلدين في 2004 بعد اتهام الرياض للنظام الليبي السابق بالضلوع في مؤامرة لاغتيال العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز عندما كان وليا للعهد.

    وأعلن وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل في ديسمبر 2004سحب سفير السعودية من ليبيا وتوجيه مذكرة إلى السفير الليبي في الرياض لمغادرة المملكة.

    وأوضح الوزير أن الموضوع يتعلق بما أسماها "المؤامرة الليبية التي تعرضت لها المملكة"، في إشارة إلى اتهام ليبيا بالتورط في محاولة لاغتيال ولي العهد السعودي .

    وكانت صحيفة الشرق الأوسط السعودية اتهمت في جوان 2004 ليبيا بأنها جندت أربعة سعوديين يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة لاغتيال الملك عبد الله بن عبد العزيز.

    وقبلها أكدت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية أن العقيد الراحل معمر القذافي خطط عام 2003 لاغتيال الملك عبد الله، وذكرت أن السعودية تعتقل العقيد محمد إسماعيل الذي قالت إنه ضابط مخابرات ليبي اعترف بأنه كان القائد العملي للمؤامرة.

    وكانت العلاقات السعودية الليبية شهدت أزمة أخرى في مارس 2003 بعد مشادة وقعت بين القذافي وعبد الله خلال القمة العربية في شرم الشيخ، قامت بعدها طرابلس بسحب سفيرها في الرياض.

    المصدر : وكالات

    admin
    كبير المشرفين
    كبير المشرفين

    ذكر عدد المساهمات : 1768
    نقاط : 1953
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ الميلاد : 30/06/1989
    تاريخ التسجيل : 07/02/2012
    العمر : 29
    الموقع : المنتديات التونسية
    العمل/الترفيه : طالب علم
    المزاج : جيد جدا

    رد: الأخبار العالمية 2012 متجدد

    مُساهمة من طرف admin في السبت مارس 24, 2012 12:36 pm

    تواصل القتل في سوريا رغم تواجد بعثة المراقبين العرب

    قتلت قوات الأمن السورية ثمانية محتجين آخرين وحثت منظمة تابعة للجامعة العربية المراقبين العرب على مغادرة سوريا قائلة أن استمرار إراقة الدماء يعد استخفافا بمهمتهم.
    وقالت اللجان التنسيقية للثورة السورية التي تقوم بإحصاء القتلى أن قوات الرئيس السوري بشار الأسد الحريصة على منع حدوث احتجاجات ضخمة في وجود المراقبين قتلت 286 شخصا منذ 23 ديسمبر وهو اليوم السابق لوصول رئيس البعثة إلى سوريا.
    وقالت اللجان أن بعض قتلى الأحد الثمانية سقطوا عندما أطلقت قوات الأمن النار على محتجين في حي داريا بدمشق.وقال البرلمان العربي وهو هيئة استشارية مؤلفة من 88 عضوا تضم ممثلين للدول الأعضاء بالجامعة العربية أن أعمال العنف تواصل حصد أرواحا كثيرة .
    وقال علي سالم الدقباسي رئيس البرلمان العربي أن ذلك يتم "في وجود مراقبين من جامعة الدول العربية الأمر الذي أثار غضب الشعوب العربية ويفقد الهدف من إرسال فريق تقصي الحقائق."
    وأضاف أن ذلك "يتيح للنظام السوري غطاء عربيا لممارسة أعماله غير الإنسانية تحت سمع وبصر جامعة الدول العربية."
    وعلى الرغم من ترحيب معارضي الأسد بالبعثة العربية بوصفها فرصة نادرة كي يشاهد احد من الخارج الأحداث في سوريا فإنهم لا يتوقعون بشكل كبير أن يتمكن المراقبون من وقف حملة على المعارضين يقول مسؤولو الأمم المتحدة أنها أدت إلى سقوط أكثر من خمسة آلاف قتيل منذ مارس.
    ويتحرى المراقبون عن التزام سوريا بخطة للجامعة العربية تدعو إلى انسحاب القوات والأسلحة الثقيلة من المدن والبلدات والإفراج عن آلاف السجناء السياسيين وبدء الحوار مع جماعات المعارضة.
    وقال الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي أن الأمر لا يحتاج أكثر من أسبوع لتقييم ما إذا كان الأسد يفي بوعوده.
    وقالت ريما فليحان عضو المجلس الوطني السوري المعارض أن وجود المراقبين لم يؤثر في تصرفات النظام السوري حيث قتل المئات ولم يحدث تراجع.
    والبرلمان العربي هو أول منظمة تدعو إلى تجميد عضوية سوريا في الجامعة العربية احتجاجا على إراقة الدماء.
    وذهب المراقبون الذين يزورون درعا مهد الانتفاضة السورية المستمرة منذ تسعة اشهر إلى منزل الشيخ أحمد الصياصنة أمام المسجد العمري في درعا حيث اندلعت أول الاحتجاجات في مارس.
    ولم يتضح إذا ما كان المراقبون قد التقوا بالصياصنة شخصيا الذي يقول السكان انه رهن الإقامة الجبرية في بيته منذ خمسة اشهر على الأقل لدوره في الدعوة إلى إنهاء حكم حزب البعث المستمر منذ عقود.
    ولم تكمل البعثة العربية بعد قوتها المزمعة التي تضم 150 عضوا كما أنها تعتمد على الحكومة في توفير وسائل النقل والأمن لمراقبة الأحداث في شتى أنحاء سوريا التي يقطنها 23 مليون نسمة .
    وقال ناشط من درعا يدعى إبراهيم أبا زيد "الفريق يتحرك بصحبة المحافظ ولا يمكن لأحد غير أفراد الأمن أن يقترب منهم."
    وأشارت بعض تصريحات السوداني محمد الدابي رئيس البعثة إلى موقف لين تجاه السلطات السورية على الرغم من أن بعض المراقبين لم يجملوا تصريحاتهم.
    وقال مراقب وهو يبدو عليه القلق أن المراقبين شاهدوا قناصة في البلدة مؤكدا أنهم رأوهم بأنفسهم وأنهم سيطلبون من الحكومة سحبهم على الفور. وقال المراقب ان الفريق سيكون على اتصال بالجامعة العربية في القاهرة.
    وابلغ الدابي فيما بعد هيئة الإذاعة البريطانية بي.بي.سي أن تصريحات المراقب التي عرضت في شريط مصور على موقع يوتيوب على الانترنت يوم السبت حرفت.
    وفي واقعة أخرى إذاعتها قناة العربية طالب أحد المراقبين في حي بابا عمرو المضطرب في حمص من السلطات عبر الهاتف وقف إطلاق النار هناك.
    وخرج عشرات الآلاف من السوريين إلى الشوارع خلال الأيام السبعة الماضية في محاولة على ما يبدو كي يظهروا للمراقبين العرب عمق رفضهم لحكم الأسد.
    وكتب على لافتة حملها محتجون في إحدى ضواحي دمشق "السوريون يريدون نظاما حديثا في السنة الجديدة."
    ويقول الأسد (46 عاما) أن جماعات إسلامية تدعمها قوى خارجية هي التي تقف وراء الاضطرابات وأنها قتلت 2000 من قواته.

    المصدر:رويترز

    admin
    كبير المشرفين
    كبير المشرفين

    ذكر عدد المساهمات : 1768
    نقاط : 1953
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ الميلاد : 30/06/1989
    تاريخ التسجيل : 07/02/2012
    العمر : 29
    الموقع : المنتديات التونسية
    العمل/الترفيه : طالب علم
    المزاج : جيد جدا

    رد: الأخبار العالمية 2012 متجدد

    مُساهمة من طرف admin في السبت مارس 24, 2012 12:36 pm

    المجلس العسكري المصري يقرر الإسراع في إجراء انتخابات مجلس الشورى

    أصدر المجلس العسكري الحاكم في مصر قرارا يوم الأحد 01 جانفي 2011 للتعجيل بالانتهاء من انتخابات مجلس الشورى بعد أن زادت اشتباكات دامية في القاهرة الشهر الماضي الضغط عليه ليسرع بتسليم السلطة للمدنيين.وقال المجلس في بيان أن جولات الإعادة لانتخابات مجلس الشورى ستنتهي يوم 22 فيفري بدلا من موعد 12 مارس الذي كان مقررا سلفا وان مجلس الشورى الجديد سيعقد أولى جلساته يوم 28 فيفري.
    ولاقى 59 شخصا حتفهم في مواجهات أواخر نوفمبر و ديسمبر بين قوات الأمن ومحتجين يدعون إلى أن يتخلى الجيش عن السلطة.
    وغضب كثير من المصريين حين شاهدوا تصوير فيديو يظهر جنودا يضربون رجالا ونساء بعد أن سقطوا على الأرض وجر بعضهم امرأة من ثيابها لتتعرى وتظهر حمالة صدرها في حين كان جنود يوسعونها ضربا وركلا.
    ونظم ألوف اجتماعا حاشدا في ميدان التحرير بالقاهرة يوم 20 ديسمبر للتنديد بنهج المجلس العسكري.
    ويرى كثيرون أن الجيش لم يعد مؤهلا لإدارة الأمن على الأرض وتنفيذ إصلاحات صعبة في وقت أزمة سياسية واقتصادية.
    ويقول آخرون انه المؤسسة الوحيدة التي تحظى بمصداقية لتوحيد البلاد ومنع جر مصر أكثر إلى فوضى من جانب القوى السياسية المتعارضة التي نالت حريتها بإسقاط مبارك في فيفري.
    ودفعت مظاهرات نوفمبر المجلس العسكري لتحديد منتصف عام 2012 كموعد نهائي لتخليه عن السلطة بتسليمها لرئيس مدني.
    ويتوجه الناخبون المصريون يومي الثلاثاء والأربعاء للتصويت في المرحلة الثالثة والأخيرة من انتخابات مجلس الشعب.
    وحقق حزب الحرية والعدالة الذي يعد الذراع السياسية للإخوان المسلمين وحزب النور السلفي المركزين الأول والثاني في مرحلتي انتخابات مجلس الشعب الأولى والثانية. وجاءت الكتلة المصرية التي تمثل مجموعة أحزاب ليبرالية في المركز الثالث.
    وقال المجلس العسكري في بيان أن الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشورى ستجرى يوم 29 و 30 جانفي على أن تجرى جولة الإعادة في يوم السابع من فيفري. وستجرى المرحلة الثانية يومي 14 و15 فيفري والإعادة في يوم 22 فيفري.

    المصدر:رويترز

    admin
    كبير المشرفين
    كبير المشرفين

    ذكر عدد المساهمات : 1768
    نقاط : 1953
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ الميلاد : 30/06/1989
    تاريخ التسجيل : 07/02/2012
    العمر : 29
    الموقع : المنتديات التونسية
    العمل/الترفيه : طالب علم
    المزاج : جيد جدا

    رد: الأخبار العالمية 2012 متجدد

    مُساهمة من طرف admin في السبت مارس 24, 2012 12:37 pm

    إيران تنجح في إطلاق صاروخ طويل المدى

    قالت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية إن إيران أجرت بنجاح يوم الاثنين تجربة إطلاق صاروخ طويل المدى خلال مناورة بحرية في الخليج.ونقلت الوكالة عن محمود موسوي نائب قائد القوات البحرية الإيرانية قوله "أطلقنا الصاروخ قادر طويل المدى أرض بحر الذي نجح في تدمر أهداف محددة سلفا في الخليج.

    المصدر:رويترز

    admin
    كبير المشرفين
    كبير المشرفين

    ذكر عدد المساهمات : 1768
    نقاط : 1953
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ الميلاد : 30/06/1989
    تاريخ التسجيل : 07/02/2012
    العمر : 29
    الموقع : المنتديات التونسية
    العمل/الترفيه : طالب علم
    المزاج : جيد جدا

    رد: الأخبار العالمية 2012 متجدد

    مُساهمة من طرف admin في السبت مارس 24, 2012 12:39 pm

    بوادر انفراج الأزمة اليمنية عبر تنفيذ آلية المبادرة الخليجية

    أكد أبو بكر القربي، وزير الخارجية اليمني أن العد العكسي لانتهاء الأزمة السياسية في بلاده قد بدأ عبر تنفيذ آلية المبادرة الخليجية الذي يتم بشكل ممتاز.وقال القربي في تصريحات لصحيفة "الوطن" السعودية نشرتها في عددها الصادر الاثنين 2 جانفي إن العمل يجري حاليا للإعداد للانتخابات الرئاسية في 21 فيفري المقبل، منتقدا المطالبين بمحاكمة الرئيس علي عبد الله صالح. واعتبر القربي أن تحركات المعارضين لصالح والمؤيدين له، لم تنجح في الماضي في الوقوف بوجه المبادرة الخليجية.
    وأكد أن المظاهرات التي تطالب بمحاكمة صالح لن تصل إلى شيء، مطالبا المشاركين بها بالعودة إلى أعمالهم والمشاركة في تنمية وبناء اليمن بعيدا عن الفوضى.
    من جهة أخرى أقرت حكومة الوفاق الوطني اليمنية يوم الأحد مشروع قانون الحصانة للرئيس علي عبد الله صالح وأركان نظامه. وقالت مصادر سياسية في هذا الصدد إن حكومة الوفاق الوطني التي يرأسها محمد سالم باسندوة، أقرت مشروع قانون الحصانة المثير للجدل، تحاشيا لانهيار المبادرة الخليجية التي تم التوقيع عليها في نوفمبر الماضي في الرياض.
    وكانت الحكومة عقدت الأحد 01 جانفي 2012 اجتماعا برئاسة نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي لمناقشة الأوضاع الراهنة في البلاد. وقال هادي إن "المجتمع الدولي أعطى اليمن فرصة كبيرة لم تعط لأحد لأسباب إستراتيجية على المستوى الإقليمي والدولي وذلك نابع من استشعار المجتمع الدولي أن أي حرب أهلية في اليمن أو تخلخل لبنيته سيتركان أثرا بالغا على مستوى المنطقة والعالم". وطالب هادي أعضاء الحكومة بـ"نبذ الانتماء الحزبي أو المناطقي في مهام الحكومة المستقبلية، وأن ذلك مرفوض نهائيا، خاصة بعد أدائهم القسم الدستوري باسم الشعب كله".

    المصدر: روسيا اليوم

    admin
    كبير المشرفين
    كبير المشرفين

    ذكر عدد المساهمات : 1768
    نقاط : 1953
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ الميلاد : 30/06/1989
    تاريخ التسجيل : 07/02/2012
    العمر : 29
    الموقع : المنتديات التونسية
    العمل/الترفيه : طالب علم
    المزاج : جيد جدا

    رد: الأخبار العالمية 2012 متجدد

    مُساهمة من طرف admin في السبت مارس 24, 2012 12:40 pm

    جولة جديدة من المفاوضات بين الفلسطينيين و دولة الاحتلال

    أكد وزير دفاع دولة الاحتلال الإسرائيلي ايهود باراك أن اللقاء المرتقب بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بحضور اللجنة الرباعية الدولية في عمان ينطوي على أهمية كبيرة، حتى وإن لم يسفر عن تقدم ملموس. أدلى باراك بهذا التصريح في حديث للإذاعة العسكرية يوم 2 جانفي.
    وأوضح الوزير أن إجراء المفاوضات مع الفلسطينيين من شأنه أن يحول دون فرض عزلة دولية على إسرائيل، مضيفا أن "هذه المفاوضات التي رحبت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون باستئنافها أمر جيد حتى لو فشلت". وشدد باراك على أهمية بذل إسرائيل المزيد من الجهود في محاولة لتقليص التوتر القائم الآن مع جيرانها. وأعرب باراك عن اعتقاده أن حل الدولتين ما زال أفضل الحلول لإنهاء الصراع مع الفلسطينيين.
    جاء هذا التصريح على خلفية ما أوردته الصحافة الإسرائيلية عن "لقاء محتمل بين صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين وإسحاق مولخو المبعوث الخاص لرئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتانياهو. ويتوقع أن يعقد اللقاء في عمان تحت رعاية العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني "بهدف تحريك العملية السياسية"، حسبما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت".

    المصدر: وكالات

    admin
    كبير المشرفين
    كبير المشرفين

    ذكر عدد المساهمات : 1768
    نقاط : 1953
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ الميلاد : 30/06/1989
    تاريخ التسجيل : 07/02/2012
    العمر : 29
    الموقع : المنتديات التونسية
    العمل/الترفيه : طالب علم
    المزاج : جيد جدا

    رد: الأخبار العالمية 2012 متجدد

    مُساهمة من طرف admin في السبت مارس 24, 2012 12:41 pm

    الجيش السوري ينسحب من بعض المدن

    قال نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية إن الجيش السوري انسحب من المناطق السكنية ويقف على مشارف المدن السورية إلا أن إطلاق النيران مستمر وما زال القناصة يمثلون تهديدا.

    وتقول الأمم المتحدة أن أكثر من خمسة ألاف قتلوا خلال الحملة العنيفة على الاحتجاجات المناهضة لحكم الرئيس السوري بشار الأسد التي بدأت في مارس.

    وكان العربي يتحدث في القاهرة في الوقت الذي تتحقق فيه بعثة المراقبين العرب في سوريا من التزام سوريا بمبادرة السلام العربية. وقال العربي أن الجامعة ستعد تقريرا عن عمل المراقبين خلال الاسبوع الأول من مهمتهم

    المصدر : رويترز

    admin
    كبير المشرفين
    كبير المشرفين

    ذكر عدد المساهمات : 1768
    نقاط : 1953
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ الميلاد : 30/06/1989
    تاريخ التسجيل : 07/02/2012
    العمر : 29
    الموقع : المنتديات التونسية
    العمل/الترفيه : طالب علم
    المزاج : جيد جدا

    رد: الأخبار العالمية 2012 متجدد

    مُساهمة من طرف admin في السبت مارس 24, 2012 12:50 pm

    الرئيس ساركوزي يقود حملة "إنقاذ المصير الفرنسي" قبل 4 أشهر من الانتخابات الرئاسية

    لا يفصل الرئيس ساركوزي عن موعد الانتخابات المقبلة سوى أربعة أشهر سيقضيها في التوفيق بين متطلبات خطاب "المصير الفرنسي" الذي سيرسم خلال السنة الجديدة وبين بعث الأمل لدى الفرنسيين وطمأنتهم وكذلك في إطفاء الحرائق التي تشعلها التحقيقات القضائية في المحيط الرئاسي.

    بات واضحا أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الطامح إلى ولاية رئاسية ثانية، يعول كثيرا على نهج انتخابي قبل أربعة أشهر من موعد الرئاسيات، يقوم على التخويف من الأزمة المحدقة بفرنسا في سياق الاضطرابات التي تعرفها منطقة اليورو وتوالي الأرقام السلبية عن معدل البطالة وترتيب فرنسا لدى وكالات التصنيف الائتماني.

    وقد بدا هذا النهج جليا خلال الخطب الرئاسية للعام الماضي، كان آخرها خطاب رأس السنة الذي بشر فيه الرئيس ساركوزي الفرنسيين بأن مصير فرنسا سوف يتغير في سنة 2012 في إشارة إلى تحولات أزمة منطقة اليورو وإلى الأهمية التي تكتسيها انتخابات الرئاسة في أفريل.

    تهويل الأزمة..

    ولعل عودة سريعة إلى الخطابات التي ألقاها الرئيس ساركوزي على رأس السنوات التي قضاها في الإليزيه، منذ انتخابه سنة 2007، توضح بجلاء تطور خطاب الرئيس من "التعهد الحازم بإحداث القطيعة مع الماضي السياسي لفرنسا" في خطاب 2007 مرورا بدعوة الفرنسيين إلى بذل مزيد من الجهد في عام 2008 بعد ظهور البوادر الأولى للأزمة المالية العالمية، ثم بالتعهد بالعمل على التصدي للمشاكل الاجتماعية الكبرى التي تعاني منها فرنسا وعلى رأسها البطالة في 2009

    وعلى امتداد عام 2010 رافق حديث ساركوزي عن الأزمة اليونانية والصعوبات المالية التي تعرفها فرنسا إشارات متكررة إلى "خصوصية" فرنسية تقوم على دور الإصلاحات "الشجاعة" التي أنجزها ساركوزي وحكومته اليمينية في تفادي أزمة مالية على غرار اليونان.

    وقد جاء خطاب أول أمس تتويجا لما سبقه من خطب الرئيس التي ألقاها خلال السنة الماضية, وهي خطابات قائمة على التخويف من الأزمة الاقتصادية والتحذير من عواقبها على فرنسا، مقابل انتقادات حادة للخصوم الاشتراكيين والتركيز على عجزهم في مواجهة الأزمة وتحدياتها.

    الرصاصات الأخيرة..

    صحيفة "لوموند" في عددها الاثنين علقت على الخطاب الأخير للرئيس ساركوزي بأنه خطاب "الرصاصات الأخيرة" في بندقية الرئيس ساركوزي الانتخابية على بعد أربعة أشهر من انطلاق الاستحقاق الرئاسي المقبل.

    بيد أن الأمر لا يعدو أن يكون طلقة واحدة من بين طلقات أخرى يستعد الرئيس ساركوزي لتوجيهها إلى غريمه الاشتراكي "فرانسوا هولاند" التي تمنحه استطلاعات الرأي تقدما واضحا على ساركوزي. ولعل أكثر هذه الطلقات أهمية من حيث الصخب الإعلامي الذي ستثيره، سيكون في 18 من الشهر الجاري، خلال القمة الاجتماعية التي يحضر الرئيس ساركوزي لعقدها مع الشركاء الاجتماعيين لتقديم الإجابات المطلوبة على معضلة البطالة التي فاقت أرقامها المعدلات منذ 12 عاما.

    ويتوقع المراقبون أن يكون تاريخ انعقاد القمة، أو قبلها أو بعدها بقليل، مناسبة للإعلان عن ترشح الرئيس لولاية أخرى, ليعيد ساركوزي سيناريو سابقيه من الرؤساء الذي أعلنوا عن ترشحهم قبل ثلاثة أشهر من موعد الانتخابات، ولينهي "حالات التنافي" بين وظيفة المرشح ووظيفة الرئيس التي كثيرا ما انتقدها الاشتراكيون.

    بين "تهويل الأزمة" وبعث الأمل في الفرنسيين بخصوص توقعاتهم الاجتماعية وتجنب آثار الفضائح التي تلاحق المحيط الرئاسي (قضية كاراتشي مثلا).. تبدو المهمة شاقة أمام الرئيس ساركوزي لترجيح كفة انتخابية أصرت طيلة الأشهر الماضية على أن تميل جهة اليسار.. غير أن تحول الظروف السياسية والاقتصادية لحظة ما قبل التصويت ستكون حاسمة في تحديد اسم الرئيس المقبل للجمهورية.

    المصدر : موقع فرانس 24

    admin
    كبير المشرفين
    كبير المشرفين

    ذكر عدد المساهمات : 1768
    نقاط : 1953
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ الميلاد : 30/06/1989
    تاريخ التسجيل : 07/02/2012
    العمر : 29
    الموقع : المنتديات التونسية
    العمل/الترفيه : طالب علم
    المزاج : جيد جدا

    رد: الأخبار العالمية 2012 متجدد

    مُساهمة من طرف admin في السبت مارس 24, 2012 12:51 pm

    الجامعة العربية تؤكد تواجد قناصة في المدن السورية

    قال الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي في أول مؤتمر صحفي يعقده منذ بداية مهمة المراقبين في سوريا الثلاثاء الماضي "إن الجيش السوري انسحب من مدن سورية وأن القناصة ما زالوا يمثلون تهديدا".

    أكد الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي الاثنين انه "ما زال هناك إطلاق نار وقناصة" في المدن السورية، موضحا انه ربما يتم عقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب الأسبوع المقبل لتقييم مهمة المراقبين العرب في سوريا.

    وقال العربي في أول مؤتمر صحافي يعقده منذ بدء مهمة مراقبي الجامعة العربية في سوريا الثلاثاء الماضي، أن "أخر تقرير" تلقاه عبر الهاتف أفاد بأنه "ما زال هناك إطلاق نار وقناصة (في المدن السورية) ومن الصعب القول من أطلق النار على من"، مؤكدا أن "هذا موضوع يجب أثارته مع الحكومة السورية لان الهدف (من إرسال المراقبين العرب) هو وقف إطلاق النار وحماية المدنيين السوريين".

    وأكد انه تم الإفراج عن "3484 معتقلا" منذ وصول المراقبين العرب إلى سوريا، مضيفا أن الجامعة العربية طلبت من المعارضة السورية قوائم بأسماء المعتقلين للتحقق من وضعهم "ووصلت بالفعل" بعض القوائم الاثنين.

    وأوضح أن رئيس بعثة المراقبين العرب في سوريا الفريق أول محمد احمد الدابي سيرسل إلى الجامعة "أول تقرير له خلال يومين"، مضيفا أن "احد وزراء الخارجية العرب طلب عقد اجتماع لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري لدراسة التقرير الذي سيقدمه" الدابي.

    وأوضح الأمين العام للجامعة العربية أن "لدينا (حتى ألان) 70 مراقبا في 6 مدن قاموا ب26 مهمة وسيصل خلال أيام 30 مراقبا آخرين".

    وقال أن الحكومة السورية تعهدت بالسماح لوسائل الإعلام بدخول سوريا والتنقل فيها بحرية "باستثناء ثلاث محطات تلفزيونية".

    وأفاد مسؤول في الجامعة العربية طلب عدم ذكر اسمه أن المحطات التلفزيونية الثلاث التي ترفض دمشق دخولها هي قنوات العربية والجزيرة وفرانس 24.

    المصدر : وكالة فرانس براس

    admin
    كبير المشرفين
    كبير المشرفين

    ذكر عدد المساهمات : 1768
    نقاط : 1953
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ الميلاد : 30/06/1989
    تاريخ التسجيل : 07/02/2012
    العمر : 29
    الموقع : المنتديات التونسية
    العمل/الترفيه : طالب علم
    المزاج : جيد جدا

    رد: الأخبار العالمية 2012 متجدد

    مُساهمة من طرف admin في السبت مارس 24, 2012 12:56 pm

    قنص المتظاهرين في سوريا يتحدى بعثة المراقبين العرب

    قتلت قوات الأمن السورية ثمانية محتجين آخرين وحثت منظمة تابعة للجامعة العربية المراقبين العرب على مغادرة سوريا قائلة أن استمرار إراقة الدماء يعد استخفافا بمهمتهم.

    وقالت اللجان التنسيقية للثورة السورية التي تقوم بإحصاء القتلى أن قوات الرئيس السوري بشار الأسد الحريصة على منع حدوث احتجاجات ضخمة في وجود المراقبين قتلت 286 شخصا منذ 23 ديسمبر كانون الأول وهو اليوم السابق لوصول رئيس البعثة إلى سوريا.

    وقالت اللجان أن بعض قتلى الأحد الثمانية سقطوا عندما أطلقت قوات الأمن النار على محتجين في حي داريا بدمشق.

    وقال البرلمان العربي وهو هيئة استشارية مؤلفة من 88 عضوا تضم ممثلين للدول الاعضاء بالجامعة العربية أن أعمال العنف تواصل حصد أرواحا كثيرة .

    وقال علي سالم الدقباسي رئيس البرلمان العربي ان ذلك يتم "في وجود مراقبين من جامعة الدول العربية الامر الذي أثار غضب الشعوب العربية ويفقد الهدف من إرسال فريق تقصي الحقائق."

    وأضاف أن ذلك "يتيح للنظام السوري غطاء عربيا لممارسة أعماله غير الإنسانية تحت سمع وبصر جامعة الدول العربية."

    وعلى الرغم من ترحيب معارضي الأسد بالبعثة العربية بوصفها فرصة نادرة كي يشاهد احد من الخارج الأحداث في سوريا فأنهم لا يتوقعون بشكل كبير أن يتمكن المراقبون من وقف حملة على المعارضين يقول مسؤولو الأمم المتحدة أنها أدت إلى سقوط أكثر من خمسة آلاف قتيل منذ مارس اذار.

    ويتحرى المراقبون عن التزام سوريا بخطة للجامعة العربية تدعو إلى انسحاب القوات والأسلحة الثقيلة من المدن والبلدات والإفراج عن ألاف السجناء السياسيين وبدء الحوار مع جماعات المعارضة.

    وقال الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي أن الأمر لا يحتاج أكثر من أسبوع لتقييم ما إذا كان الأسد يفي بوعوده.

    المصدر : رويترز

    admin
    كبير المشرفين
    كبير المشرفين

    ذكر عدد المساهمات : 1768
    نقاط : 1953
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ الميلاد : 30/06/1989
    تاريخ التسجيل : 07/02/2012
    العمر : 29
    الموقع : المنتديات التونسية
    العمل/الترفيه : طالب علم
    المزاج : جيد جدا

    رد: الأخبار العالمية 2012 متجدد

    مُساهمة من طرف admin في السبت مارس 24, 2012 12:57 pm

    مواجهات قبلية في جنوب السودان تؤدي إلى فرار آلاف القرويين

    فر الآلاف من سكان ولاية جونقلي في جنوب السودان من قراهم إثر اشتباكات بين قبيلتين أوقعت عشرات القتلى منذ السبت بسبب خلاف على سرقة ماشية. وتعد الخصومات القبلية إضافة إلى حركات التمرد المستمرة من التحديات التي تواجهها جنوب السودان.

    لجأ الآلاف من أبناء قرى ولاية جونقلي في جنوب السودان إلى الفرار من قراهم في انتظار تدخل القوات الحكومية وقوة الأمم المتحدة لوقف اشتباكات ثأرية بين قبيلتين أوقعت عشرات القتلى منذ السبت بسبب خلاف على سرقة ماشية.

    فقد هاجم نحو ستة ألاف مسلح من أفراد قبيلة النوير في الأيام الأخيرة قرية بيبور النائية في ولاية جونقلي الشرقية التي تقطنها قبيلة المورلي التي يتهمونها بسرقة ماشيتهم.

    وقام مسلحو النوير بإحراق أكواخ على مشارف القرية وسرقة مستشفى لمنظمة أطباء بلا حدود.

    وتحدث الأسقف مارك أكيك سيان الأمين العام لمجلس كنائس السودان عن سقوط العديد من القتلى والجرحى في المواجهات.

    وقال في جوبا، عاصمة جنوب السودان، أن "الوضع سيء جدا والخسائر جسيمة وقد فر أفراد قبيلة المورلي من المدينة" مضيفا أن "النوير موجودون في المدينة وهم يطاردون المورلي".

    واكد ان اكثر من 30 شخصا قتلوا في لوكانقول التي تبعد 30 كلم شمال بيبور.

    وأضاف "هناك جرحى أيضا يقول البعض أنهم 80 لكن هذا العدد لا يشمل النوير لأنهم لا يتحدثون سوى عن الخسائر التي لحقت بهم في المعارك".

    إلا أن وزير إعلام جنوب السودان برنابا ماريال بنجامين اعتبر أن الخسائر البشرية اقل على الأرجح من العدد الذي كان متوقعا.

    وقال لفرانس برس ان "المورلي غادروا قريتهم قبل وصول النوير وحتى لو تم إحراق بعض المساكن فانه لم يسقط عدد كبير من القتلى" معتبرا أن القوات الحكومية والأممية باتت تسيطر "تماما على بيبور".

    وقال المسؤول الاعلامي لزعيم منطقة بيبور كيرينغن يومان كوني لإذاعة سودان راديو سرفيس "لا استطيع ان اقدم عددا محددا لكن كل السكان من المورلي فروا من المدينة لأسباب أمنية".

    واستنادا إلى تقرير للأمم المتحدة فان حوادث العنف القبلية والهجمات على القرى لسرقة الماشية والأعمال الثارية أوقعت أكثر من ألف ومائة قتيل في ولاية جونقلي وارغمت نحو 63 ألف شخص على ترك منازلهم العام الماضي.

    وخشية أن تسفر أعمال العنف الأخيرة عن "مأساة" أرسلت جوبا وقوة الأمم المتحدة للسلام في جنوب السودان تعزيزات إلى المنطقة شملت ثلاثة ألاف جندي و800 رجل شرطة وفقا لمنسقة العمل الإنساني للأمم المتحدة في البلاد ليز غراندي.

    وقال رئيس جنوب السودان سالفا كير لإذاعة سودان راديو سرفيس "أننا ننشر قوة كبيرة من الجنود ورجال الشرطة في المنطقة لوقف ما يحدث".

    وفي 26 ديسمبر الماضي وعدت مجموعة تطلق على نفسها الجيش الأبيض للشبيبة النوير في بيان ب"القضاء كليا على قبيلة المورلي لأنها الطريقة الوحيدة لضمان امن ماشية النوير على المدى الطويل".

    واتهمت المجموعة المورلي بمهاجمة اغنامها وقتل النوير منذ العام 2005 وهو العام الذي وقع فيه اتفاق سلام وضع حدا لعقدين من حرب أهلية بين الشمال والجنوب وأدى إلى استقلال جنوب السودان الصيف الماضي.

    المصدر :موقع فرانس 24

    admin
    كبير المشرفين
    كبير المشرفين

    ذكر عدد المساهمات : 1768
    نقاط : 1953
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ الميلاد : 30/06/1989
    تاريخ التسجيل : 07/02/2012
    العمر : 29
    الموقع : المنتديات التونسية
    العمل/الترفيه : طالب علم
    المزاج : جيد جدا

    رد: الأخبار العالمية 2012 متجدد

    مُساهمة من طرف admin في السبت مارس 24, 2012 12:58 pm

    تركيا : تقدم تعويضات لعائلات الأكراد دون تقديم اعتذار

    أعلن نائب رئيس الوزراء التركي بولنت أرينج الإثنين في حديث تلفزيوني بعد اجتماع حكومي أن تركيا ستدفع تعويضات لعائلات المهربين الأكراد الـ35 الذين قتلوا في غارة جوية للطيران التركي على قرية أورتاسو قرب الحدود العراقية بعد أن اعتقدت أنهم متمردون من حزب العمال الكردستاني. ولكن الحكومة لن تقدم "رسميا" أي اعتذار.

    أعلن نائب رئيس الوزراء التركي بولنت ارينج الاثنين أن تركيا ستدفع تعويضات لعائلات المهربين الأكراد ال35 الذين قتلوا الأربعاء في غارة جوية قرب الحدود العراقية بعد أن اعتقدت أنهم متمردون.

    وقال ارينج في حديث تلفزيوني بعد اجتماع حكومي أن "التعويضات ستدفع في اليومين المقبلين". إلا انه لفت إلى أن الحكومة لن تقدم "رسميا" أي اعتذار.

    وشدد ارينج على أن الحادث لم يكن متعمدا على الإطلاق، مشيرا إلى انه تم فتح تحقيق حول احتمال أن يكون ناجما عن إهمال محتمل من جانب الجيش.

    وقال "ليس من الوارد إطلاقا أن يكون الحادث متعمدا. ولكن وعلى الرغم من انه ليس متعمدا فهناك تحقيقات جارية حول احتمال وقوع إهمال".

    وهذا الخطأ غير المسبوق من جانب الجيش التركي أدى الى موجة احتجاجات في الأوساط الكردية التي وصفت ما جرى ب"المجزرة".

    والجمعة شيع ألاف الأكراد الغاضبين قتلى الغارة ورددوا شعارات معادية للحكومة ونعتوا رئيسها رجب طيب اردوغان بالقاتل.

    وأقرت الحكومة التركية بوقوع خطأ عسكري في حين أعلن الجيش انه شن القصف بناء على معلومات استخبارية مفادها أن متمردين من حزب العمال الكردستاني سيتسللون إلى تركيا.

    وأكد ارينج أن "المواطنين الذين قتلوا هم مدنيون ولكن يجب أن نعرف أن الجيش ينفذ عمليات عبر الحدود في تلك المنطقة. أنها منطقة تنشط فيها الأنشطة والتجمعات الإرهابية".

    وأضاف نائب رئيس الوزراء انه بناء على المعلومات التي كان يمتلكها الجيش فان مجموعة من حوالي خمسين شخصا كانت تتنقل على متن دواب قادرين على نقل أسلحة.

    وأضاف أن المجموعة لم تتوقف رغم طلقات المدفعية وعندها قصفت الطائرات المنطقة.

    وقالت القيادة العسكرية التركية أن الضربة الجوية نفذت بعد أن رصدت طائرة تجسس بدون طيار مجموعة من الأشخاص تتحرك نحو الحدود الجنوبية الشرقية الحساسة تحت جنح الظلام في وقت متأخر الأربعاء في منطقة يعرف أن المسلحين يسلكونها.

    غير أن رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان اقر الجمعة بان الضحايا كانوا يهربون بضائع عبر الحدود ولم يكونوا متمردين انفصاليين.

    وكان حزب العمال الكردستاني حمل السلاح في العام 1984 في وجه السلطات التركية في المناطق الجنوبية الشرقية ذات الغالبية الكردية، ما أدى لنزاع أسفر عن مقتل زهاء 45 ألف شخص. وتصنف أنقرة وقسم كبير من المجتمع الدولي حزب العمال كمنظمة إرهابية.

    المصدر :موقع فرانس 24

    admin
    كبير المشرفين
    كبير المشرفين

    ذكر عدد المساهمات : 1768
    نقاط : 1953
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ الميلاد : 30/06/1989
    تاريخ التسجيل : 07/02/2012
    العمر : 29
    الموقع : المنتديات التونسية
    العمل/الترفيه : طالب علم
    المزاج : جيد جدا

    رد: الأخبار العالمية 2012 متجدد

    مُساهمة من طرف admin في السبت مارس 24, 2012 12:58 pm

    مراكز الاقتراع من انتخابات مجلس الشعب المصري تفتح للمرحلة الثالثة

    فتحت لجان الانتخاب أبوابها في مدينتي المحلة الكبرى وبنها بدلتا النيل في مصر صباح يوم الثلاثاء أمام الناخبين للمرحلة الثالثة والأخيرة من انتخابات مجلس الشعب.

    وهذه هي أول انتخابات في البلاد منذ الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك في فيفري وتقدم في مرحلتيها الأولى والثانية حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين التي ظلت محظورة طوال سنوات حكم مبارك الثلاثين. وجاء تاليا له حزب النور وهو حزب سلفي فيما كان مفاجأة في السباق الانتخابي تلتهما الكتلة المصرية التي تضم ليبراليين ويساريين وحزب الوفد وهو حزب ليبرالي.

    وفتحت اللجان أبوابها في الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي (السادسة بتوقيت جرينتش) واصطف عشرات الناخبين أمام اللجان في انتظار بدء الاقتراع.

    وتجرى هذه المرحلة من انتخابات مجلس الشعب في تسع محافظات هي المنيا والقليوبية والغربية والدقهلية وشمال سيناء وجنوب سيناء والوادي الجديد ومطروح وقنا.

    وبدأ الاقتراع في الموعد المحدد بلجنة مدرسة هدى شعراوي الابتدائية في مدينة بنها عاصمة محافظة القليوبية التي تجاور القاهرة من الشمال لكن تأخر الاقتراع في أكثر من لجنة في المدينة بسبب بطء في إجراءات فتح اللجان.

    واصطف نحو خمسين ناخبا في طابور أمام إحدى اللجان بالمدينة لكن الإقبال محدود في لجان أخرى مع بداية العملية الانتخابية.

    وتجرى الجولة الأولى من المرحلة الثالثة يومي الثلاثاء والأربعاء. وتجرى جولة الإعادة يومي 10 و11 جانفي .

    وتولى المجلس الأعلى للقوات المسلحة إدارة شؤون مصر منذ أن أطاحت الانتفاضة الشعبية بمبارك في شهر فيفري

    المصدر :رويترز

    admin
    كبير المشرفين
    كبير المشرفين

    ذكر عدد المساهمات : 1768
    نقاط : 1953
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ الميلاد : 30/06/1989
    تاريخ التسجيل : 07/02/2012
    العمر : 29
    الموقع : المنتديات التونسية
    العمل/الترفيه : طالب علم
    المزاج : جيد جدا

    رد: الأخبار العالمية 2012 متجدد

    مُساهمة من طرف admin في السبت مارس 24, 2012 1:00 pm

    قائد الجيش الإيراني يتوعد البحرية الأمريكية

    نقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية يوم الثلاثاء عن قائد الجيش الإيراني قوله للولايات المتحدة أن حاملة الطائرات الأمريكية التي غادرت منطقة الخليج بسبب المناورات البحرية الإيرانية يجب ألا تعود مرة أخرى إلى المنطقة.

    وقال عطاء الله صالحي للوكالة "إيران لن تكرر تحذيرها... حاملة طائرات العدو حركت إلى بحر عمان بسبب مناوراتنا. أوصي وأكرر لحاملة الطائرات الأمريكية بالا تعود إلى الخليج الفارسي."

    وصرح بأن إيران ستتحرك إذا عادت الحاملة الأمريكية إلى الخليج.

    المصدر :رويترز

    admin
    كبير المشرفين
    كبير المشرفين

    ذكر عدد المساهمات : 1768
    نقاط : 1953
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ الميلاد : 30/06/1989
    تاريخ التسجيل : 07/02/2012
    العمر : 29
    الموقع : المنتديات التونسية
    العمل/الترفيه : طالب علم
    المزاج : جيد جدا

    رد: الأخبار العالمية 2012 متجدد

    مُساهمة من طرف admin في السبت مارس 24, 2012 1:01 pm

    فرنسا تبدي قلقها من ظروف عمل المراقبين العرب في سوريا

    عبر وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه يوم الثلاثاء 03 جانفي عن قلقه من الظروف التي يعمل فيها مراقبو جامعة الدول العربية وقال إن المهم هو منع السلطات السورية من خداعهم.

    وقال "يجب توضيح الظروف التي يمكن أن تعمل فيها بعثة المراقبة هذه في الوقت الراهن. هل يمكنها حقا الحصول على المعلومات.. ننتظر التقرير الذي ستصدره خلال الأيام القادمة من أجل مزيد من الوضوح."

    وقال جوبيه لقناة إخبارية تلفزيونية فرنسية "من المهم إظهار الحقيقة وألا يتمكن النظام في نهاية الأمر من خداع المراقبين على الأرض."

    وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أن المراقبين يعملون على تهدئة حملة العنف على الاحتجاجات المناهضة للحكومة في سوريا وأنهم حثوا حكومة الرئيس السوري بشار الأسد على تنفيذ خطة السلام العربية كاملة.

    وقال العربي يوم الاثنين 02 جانفي أن الجيش السوري انسحب من المناطق السكنية إلى مشارف المدن لكن استمر إطلاق النيران ومازال القناصة يشكلون خطرا.

    ورحب جوبيه بتدخل الجامعة العربية وقال انه واثق من عزيمتها لكنه قال انه يجب ألا تقف الأمم المتحدة مكتوفة الأيدي بينما يموت الآلاف. وصرح بأن روسيا مازالت تعرقل تقدم الأمم المتحدة في هذه القضية.

    وقال جوبيه "لدينا الآن أكثر من 5000 قتيل. لا يمكن أن يظل مجلس الأمن (التابع للأمم المتحدة) ساكتا. القمع الوحشي واضح تماما. النظام ليس لديه مستقبل حقيقي ولذلك على المجتمع الدولي ان يرفع صوته."

    ويحاول الأسد القضاء على نحو عشرة اشهر من الاحتجاجات ضد حكمه وتفادي إسقاطه خلال انتفاضات الربيع العربي مثلما حدث في تونس ومصر وليبيا واليمن.

    وتقول الأمم المتحدة أن أكثر من 5000 شخص قتلوا في سوريا غالبيتهم مدنيون عزل. ودعت الجامعة العربية الاسد الى سحب قواته ودباباته من الشوارع وإطلاق سراح المعتقلين وبدء حوار مع المعارضة.

    رويترز

    admin
    كبير المشرفين
    كبير المشرفين

    ذكر عدد المساهمات : 1768
    نقاط : 1953
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ الميلاد : 30/06/1989
    تاريخ التسجيل : 07/02/2012
    العمر : 29
    الموقع : المنتديات التونسية
    العمل/الترفيه : طالب علم
    المزاج : جيد جدا

    رد: الأخبار العالمية 2012 متجدد

    مُساهمة من طرف admin في السبت مارس 24, 2012 1:01 pm

    تفجير خطي غاز يغذيان محطتين للكهرباء بوسط سوريا

    قالت سوريا أن "مجموعة إرهابية" فجرت يوم الثلاثاء خطا للغاز يغذي محطتين لتوليد الطاقة الكهربائية في وسط سوريا.

    وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) أن "مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت عند الساعة الثامنة والنصف صباح اليوم (الثلاثاء) في عملية تخريبية خط الغاز القادم من حقول المنطقة الوسطى المار بالقرب من مدينة الرستن والذي يغذي محطتي الزارة والزيزون لتوليد الطاقة الكهربائية وذلك عبر تفجيره بعبوة ناسفة ما أدى إلى حدوث انفجار واشتعال النار في الخط بنقطة التفجير."

    ونقلت سانا عن مصدر مسؤول في وزارة النفط قوله أن الهجوم وهو الرابع من نوعه على خط أنابيب الغاز منذ بدء الاحتجاجات ضد الرئيس بشار الأسد في مارس 2011 "أدى إلى فقدان 400 ميجاوات ساعة من الشبكة العامة نتيجة خروج محطة زيزون من الخدمة في حين يجري الآن العمل على إيصال الغاز إلى محطة الزارة عبر خطوط بديلة أو تشغيلها باستخدام مادة الفيول."

    وذكر المصدر أن خط الغاز المستهدف تابع للشركة السورية للغاز وهو بقطر 24 إنشا وتم إيقاف ضخ الغاز فيه فور حدوث الانفجار "وسيتم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لإصلاحه وإعادته للعمل فور توقف اشتعال النيران."

    وأضاف المصدر أن "التفجير سيؤدي إلى زيادة التقنين لمدة ساعة واحدة في كل المناطق" مشيرا إلى أن "نحو 800 ميجاوات خرجت من الخدمة في الفترة الماضية نتيجة الأعمال التخريبية واستهداف السكك الحديدية التي يتم عبرها نقل الفيول والغاز إلى محطات توليد الطاقة الكهربائية في أنحاء سوريا."

    رويترز

    admin
    كبير المشرفين
    كبير المشرفين

    ذكر عدد المساهمات : 1768
    نقاط : 1953
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ الميلاد : 30/06/1989
    تاريخ التسجيل : 07/02/2012
    العمر : 29
    الموقع : المنتديات التونسية
    العمل/الترفيه : طالب علم
    المزاج : جيد جدا

    رد: الأخبار العالمية 2012 متجدد

    مُساهمة من طرف admin في السبت مارس 24, 2012 1:02 pm

    إيران تحذر حاملة طائرات أمريكية من العودة للخليج

    نقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية يوم الثلاثاء 03 جانفي عن قائد الجيش الإيراني عطاء الله صالحي قوله أن إيران ستتخذ إجراء حاسما إذا عادت حاملة طائرات أمريكية إلى الخليج بعد ان كانت قد غادرت المنطقة بسبب مناورات بحرية إيرانية.

    وقال صالحي للوكالة "إيران لن تكرر تحذيرها... حاملة طائرات العدو تحركت إلى بحر عمان بسبب مناوراتنا. أوصي وأكرر لحاملة الطائرات الأمريكية بأن لا تعود إلى الخليج الفارسي."

    وأضاف "أنصحهم وأوصيهم وأحذرهم (الأمريكيين) من عودة حاملة الطائرات الخاصة بهم إلى الخليج الفارسي لان ليس من عادتنا التحذير أكثر من مرة."

    ولم يذكر صالحي حاملة الطائرات بالاسم ولم يقدم تفاصيل التحرك الذي قد تتخذه إيران إذا عادت حاملة الطائرات الى الخليج.

    واستكملت ايران مناورات بحرية استمرت عشر أيام في الخليج يوم الاثنين 02 جانفي وقالت أثناء المناورات انه اذا فرضت قوى أجنبية عقوبات على صادراتها من النفط الخام فانها قد تغلق مضيق هرمز الذي تعبر منه 40 في المئة من تجارة النفط في العالم.

    وقال الأسطول الخامس الأمريكي ومقره البحرين انه لن يسمح بإعاقة حركة الشحن في المضيق.

    وذكرت إيران يوم الاثنين أنها اختبرت بنجاح صاروخين طويلي المدى في مناوراتها البحرية التي استعرضت فيها قوتها العسكرية في مواجهة ضغوط غربية متصاعدة بسبب برنامجها النووي المثير للجدل.

    وقالت إيران أيضا أنها لا تعتزم إغلاق مضيق هرمز لكنها أجرت مناورات "تمويهية" حول إغلاق المضيق الاستراتيجي.

    وتنفي إيران اتهامات الغرب لها بأنها تحاول سرا صنع أسلحة ذرية وتقول أنها بحاجة للتكنولوجيا النووية من أجل توليد الكهرباء.

    ولم تستبعد الولايات المتحدة و إسرائيل الخيار العسكري ضد إيران إذا فشلت الدبلوماسية في حل النزاع النووي بين الجمهورية الإسلامية والغرب.

    ويفكر الاتحاد الأوروبي في أن يحذو حذو الولايات المتحدة في حظر واردات النفط الخام من إيران. ووقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم السبت 31 ديسمبر قانونا يقضي بفرض عقوبات جديدة على إيران مصعدا الضغوط بإضافة عقوبات على مؤسسات مالية تتعامل مع البنك المركزي الإيراني.

    رويترز

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يناير 20, 2019 11:20 pm