منتدى صوت الطالب الزيتوني

منتدى عام لطلبة جامعة الزيتونة


    التحالف الوطني للسلم و النماء بيان حول موجة البرد

    شاطر

    admin
    كبير المشرفين
    كبير المشرفين

    ذكر عدد المساهمات : 1768
    نقاط : 1953
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ الميلاد : 30/06/1989
    تاريخ التسجيل : 07/02/2012
    العمر : 29
    الموقع : المنتديات التونسية
    العمل/الترفيه : طالب علم
    المزاج : جيد جدا

    التحالف الوطني للسلم و النماء بيان حول موجة البرد

    مُساهمة من طرف admin في الجمعة فبراير 10, 2012 11:04 am

    التحالف الوطني للسلم و النماء بيان حول موجة البرد

    شهدت بلادنا على مدى الأيّام الأخيرة موجة من البرد والانخفاض الكبير في مستوى درجة الحرارة رافقها نزول كميّات هامّة من الثلوج على أغلب مناطق البلاد لاسيما ولايات الوسط والشمال الغربي أدى إلى تعطّل حركة المرور وإغلاق عديد المؤسسات لاسيما منها التربويّة. وممّا لاشكّ فيه أنّ هذه الوضعيّة تزداد خطورة بحسب الأوضاع الاجتماعيّة والاقتصاديّة التي تعيشها هذه المناطق التي تعاني أغلبها من مظاهر الفقر المدقع ونقص التزويد بمواد وآلات التدفئة والتسخين.

    وأمام هذا الظرف المناخي المتأزم، فإنّ حزب التحالف الوطني للسلم والنماء يدعو جميع المتدخّلين من سلطة ومنظمات وجمعيّات إلى بذل أقصى ما يمكن من المجهودات والتعبئة بكافة أنواعها من أجل مدّ يد العون والإغاثة للمناطق المنكوبة والقرى التي حاصرتها الثلوج وانقطعت عنها السبل، وذلك في أقرب الآجال الممكنة.

    وإذ ينوّه الحزب بالمجهودات الجبّارة التي تقوم بها وحدات الجيش والحرس الوطنيين لإنقاذ المتضررين وتزويدهم بحاجياتهم اليوميّة في ظلّ الظروف السابق ذكرها، فإنّ التحالف الوطني للسلم والنماء يدعو إلى مزيد استنهاض الهمم من أجل إعانة الأهالي بالمناطق المذكورة على مدى الأيّام القادمة. كما يؤكّد الحزب على ضرورة العمل من أجل التوقي من موجات البرد التي تشهدها أغلب جهات البلاد والاستعداد لها سلفا بصفة استباقيّة بالتعاون مع مختلف الهياكل المعنيّة بالرصد الجوّي وهياكل وزارات الداخليّة والتجهيز وغيرها للحدّ من خطورة التقلّبات الجويّة الطارئة التي تشهدها بلادنا .

    كما يهمّ حزبنا لفت نظر كل الأطراف إلى خطر الانشغال ببعض المواضيع والملفات والتجاذبات السياسيّة الهامشية والتغافل عن قضايا هامة وحيوية ومصيريّة هي من أولويات اهتماماتنا في المرحلة الراهنة ومنها بالأساس تهيئة البنية الأساسية وتحسين مستوى العيش وتجنيد مختلف الوسائل لمكافحة الفقر والمرض والبطالة ومختلف الأزمات والكوارث الطبيعيّة والمناخية وغيرها.

    خالد الحدّاد

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يناير 20, 2019 11:22 pm