منتدى صوت الطالب الزيتوني

منتدى عام لطلبة جامعة الزيتونة


    حزب النهضة يدعو الحكومة إلى "مزيد بذل الجهد لتحقيق الأمن والاستقرار وحل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية"

    شاطر

    admin
    كبير المشرفين
    كبير المشرفين

    ذكر عدد المساهمات : 1768
    نقاط : 1953
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ الميلاد : 30/06/1989
    تاريخ التسجيل : 07/02/2012
    العمر : 29
    الموقع : المنتديات التونسية
    العمل/الترفيه : طالب علم
    المزاج : جيد جدا

    حزب النهضة يدعو الحكومة إلى "مزيد بذل الجهد لتحقيق الأمن والاستقرار وحل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية"

    مُساهمة من طرف admin في الثلاثاء مارس 13, 2012 10:04 am

    أكدت الهيئة التأسيسية لحركة النهضة دعمها للمؤسسات الشرعية للدولة داعية الحكومة إلى "مزيد بذل الجهد لتحقيق الأمن والاستقرار وحل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية" و"المضي في طريق الإصلاح الإداري ومقاومة الفساد".

    كما دعت الهيئة، في بيان أصدرته الاثنين 05 مارس 2012، على إثر انعقاد دورتها العشرين يومي السبت 03 والأحد 04 مارس ، إلى تبني قانون ميزانية تكميلي يوازن بين تحقيق انتظارات المواطن في التنمية والتشغيل والعفو التشريعي العام ورعاية العائلات الفقيرة من جهة والحفاظ على التوازنات الاقتصادية والمالية وتقليص حجم الاقتراض الخارجي من جهة أخرى.

    وكانت الهيئة استهلت بيانها بالتأكيد على الحرص على تحقيق أهداف الثورة والمحافظة على مؤسسات الدولة باعتبارها مسؤولية مشتركة بين الجميع وتثمين كل الجهود الرامية إلى تكريس الحوار كخيار لحل الخلافات والخروج بوفاقات تعزز الوحدة الوطنية والتعبير عن مساندتها لاستئناف الحوار بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل وعن الارتياح للانفراج الملموس في الوضع الاجتماعي والأمني.

    ونبهت الهيئة التأسيسية لحركة النهضة إلى خطورة "الانزلاق إلى تجاذبات سياسية وايديولوجية لا تخدم أهداف الثورة وتهدد الاستقرار والسلم الاجتماعية" معبرة عن الانشغال بسبب التوترات التي حصلت في بعض أنحاء البلاد ودعت، في هذا الخصوص، كل الأطراف إلى الحفاظ على الوحدة الوطنية وجعل المصلحة العليا للبلاد فوق كل اعتبار.

    كما عبرت عن دعمها للمطالب الاجتماعية المشروعة للعاطلين عن الشغل ولذوي الدخل المحدود ولضحايا مرحلة الاستبداد وتضامنهم مع أبناء المناطق المنكوبة.

    ومن جهة أخرى صادقت الهيئة التأسيسية خلال هذه الدورة، وفق ذات البيان، على التوجهات العامة لخطة انجاز مؤتمر حركة النهضة وفوضت للمكتب التنفيذي للحركة البت في المسائل الترتيبية والإجرائية.

    المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يناير 20, 2019 11:20 pm